Type to search

الالعاب

أفضل الألعاب الرياضية

Share

 

لما يقرب من 60 عامًا من تاريخ ألعاب الكمبيوتر، كانت الرياضة دائمًا موضوعًا شائعًا لكل من اللاعبين ومنشئي الألعاب. ظهرت واحدة من أولى المحاكيات الرياضية على ماكينة  أتاري في عام 1973. بدأ المطورون بمهمة أبسط وصنعوا لعبة حول تنس الطاولة. أطلقوا عليها اسم قصير وبسيط – بونج.

       كان نجاح Pong رائعًا لدرجة أن Atari اضطر إلى إطلاق إصدارات منزلية من لعبة  بونج.  أراد الجميع لعب تنس الطاولة دون مغادرة طاولة المطبخ والتلفزيون. فتحت التجربة الناجحة لـ Atari الطريق لأفكار جديدة – بعد 15 عامًا من إطلاق وحدات التحكم في الألعاب الأولى، بدأ اختراق حقيقي في مجال المحاكاة الرياضية. والاهتمام بهم بين اللاعبين لا يتلاشى حتى يومنا هذا. دعونا نحاول معرفة الرياضة التي أظهر المطورون أنفسهم فيها بشكل أفضل. 

كرة القدم

من بين أجهزة محاكاة الرياضة الأكثر شعبية في العالم، تم استخدام القوة المزدوجة منذ فترة طويلة. نصف اللاعبين يحبون سلسلة FIFA أو EA Sports. مزايا المنتج من المطورين الكنديين واضحة:

وضع متعدد اللاعبين مثير – يمكن للاعبين إنشاء فرقهم واللعب بها، وفتح أطقم جديدة مع لاعبي كرة القدم؛

قاعدة بيانات ضخمة وموثوقة تمامًا من الدوريات واللاعبين، والتي يتم استكمالها عبر الإنترنت بمجرد حدوث تغييرات في كرة القدم الحقيقية؛

عدد كبير من الأوضاع ؛ في الآونة الأخيرة، كانت هناك قصة تسمى Journey، حيث يتعين عليك اللعب واتخاذ قرارات مهمة لنجم كرة القدم الصاعد Alex Hunter.  الجزء الثاني من المعجبين مجنون بشأن Pro Evolution Soccer من الاستوديو الياباني Konami. في هذه اللعبة، على مدى عقود، تم إيلاء المزيد من الاهتمام لما يلي:

فيزياء الكرة والتصادم والتأثير والجوانب التقنية الأخرى؛

رسوم متحركة لوجوه وجري وإيماءات لاعبي كرة القدم؛

رسومات واقعية وتحسين اللعب ؛ تبدو اللعبة أفضل كل عام، وتظل متطلبات النظام على نفس المستوى تقريبًا؛

في بعض الأحيان، حتى البث الافتراضي لمباراة في PES ليس من السهل تمييزه عن البث التلفزيوني.

الجدل حول أي من هذين المحاكين أفضل هو أبدي مثل المواجهة بين القطط والكلاب. ويبدو أنه سيستمر حتى نهاية الوقت – يتم إصدار أجزاء جديدة من هذه المحاكيات، لإسعاد المعجبين، كل عام. 

الهوكي

على عكس كرة القدم، ليس لدى EA Sports منافسة جيدة في لعبة الهوكي. أصدرت الشركة أول ألعاب NHL في السلسلة في SEGA. لقد تم إصدار المحاكي حصريًا على Playstation و Xbox في السنوات القليلة الماضية – لقد أصبح لعب الهوكي الافتراضي على وحدة التحكم أكثر إثارة للاهتمام، وقد أثر هذا بشكل كبير على الطلب بين مالكي أجهزة الكمبيوتر.

يتميز الجزء الأخير من المحاكاة بفيزياء أكثر واقعية للرمي والاصطدامات. بالإضافة إلى ذلك، كما في السابق، يمكنك ترتيب مشاجرة ملحمية بين حراس المرمى فيها. 

كرة سلة

في الرياضات الإلكترونية، تقدمت كرة السلة إلى ما هو أبعد من البقية. هذا العام، أطلقت الرابطة الوطنية لكرة السلة، بالشراكة مع 2K، مبتكر أحدث محاكيات كرة السلة، أول دوري للرياضات الإلكترونية في العالم تحت رعاية اتحاد رياضي كبير.

نتيجة للاختيار الذي تم في جميع أنحاء القارة، تم اختيار 102 مشارك. بعد ذلك، كما هو الحال في الرياضات الكبيرة، تمت صياغة جميع الرياضيين عبر الإنترنت من قبل أندية افتراضية (خلفها فرق NBA حقيقية). يتلقى كل من هؤلاء اللاعبين راتباً من النادي ويدافع عن ألوان فريقه في مباريات الدوري NBA 2K19 الرسمية كل أسبوع.

NBA Simulator 2K19 هي أفضل لعبة كرة سلة على الإطلاق لسبب واحد بسيط. لقد كانت قادرة على جمع الناس معًا في الواقع الافتراضي، بحيث يخلقون معًا شيئًا ممتعًا ورائعًا في العالم الحقيقي. وهذا يستحق الاحترام.

الكرة الطائرة

مع الكرة الطائرة في عالم ألعاب الفيديو، كل شيء محزن للغاية. كما أظهر الوقت، تبين أن هذه الرياضة صعبة للغاية لتنفيذها في شكل جهاز محاكاة. خلال الرالي والهجمات السريعة، سيتعين على اللاعب قيادة العديد من لاعبي الكرة الطائرة في وقت واحد – ونظراً لسرعة الكرة الطائرة الحديثة، يكاد يكون من المستحيل تنفيذ مثل هذا التحكم.

تبدو سخيفة للغاية، على سبيل المثال، واحدة من أحدث الخيارات المسماة International Volleyball 2009.

اليوم، أصبحت الإصدارات المختلفة من كرة الطائرة الشاطئية أكثر شيوعًا بين اللاعبين. على سبيل المثال، عرض رياضي من لعبة القتال الشهيرة Dead or Alive. هنا، الإدارة أسهل، ويمكنك اللعب على الشبكة، وهناك شيء تراه. 

تنس

بدأت محاكيات التنس في الظهور منذ 30 عامًا، لكن اليوم فقط أصبحت أخيرًا مثل الرياضة. في الإصدارات الأولى، بدلاً من اللاعبين في الملعب، لم يكن هناك سوى مضارب معلقة في الهواء، وكانت الكرة تتطاير عبر الملعب بسرعة سلحفاة. 

مع تطور القدرات البدنية لوحدات التحكم، شهدت سلسلة ألعاب Sonic Superstars الشهيرة بشخصيات ألعاب الفيديو والمنتجات الجادة مثل Top Spin مع لاعبي التنس الحقيقيين الضوء. أروع لعبة تنس الآن هي بلا شك جولة التنس العالمية. إذا كنت ترغب دائمًا في التخلص من الأيام الخوالي لفيدرير، أو إعادة ماريا شارابوفا إلى قمة التصنيف العالمي، أو مجرد الاستمتاع بالتنس بكل مجدها دون النهوض من الأريكة، فأنت بحاجة إلى هذه اللعبة. 

رياضة السباقات

تستحق F1 2018 من Codemasters بالتأكيد تسليط الضوء عليها من القائمة الضخمة لمحاكيات السباق.

أولاً، إنها واحدة من أكثر ألعاب السباقات تفصيلاً في تاريخ الألعاب. تم إعادة تصميم سيارات السائقين ومسارات السباق وصولاً إلى آخر التفاصيل بناءً على موسم 2018. كلما زادت صعوبة اللعبة، ستحتاج إلى مزيد من الخوض في الفروق الدقيقة: تآكل المطاط، واستهلاك الوقود، والمناورة في ظروف الطقس المختلفة

ثانيًا، لن يضطر اللاعب فقط لإثبات مهاراته على المضمار، ولكن أيضًا الحفاظ على سمعته خارجها. بعد السباقات، ستحتاج إلى اتخاذ حركات الصورة الصحيحة، وتحسين العلاقات مع الفريق والإجابة بكفاءة على أسئلة الصحفي المنتشر في كل مكان. إنه مزيج من مهاراتك في السباقات وسمعتك التي ستحدد ما إذا كان بإمكانك الفوز بالموسم.

يمكن تسمية أكثر محاكي التجمع الواقعي بسلسلة Dirt Rally من نفس الاستوديو. لقد استوعبت الأجزاء الأخيرة كل التوفيق من أسلافها (Colin Mcrae Rally) والمنافسين من سلسلة WRC.

يحتوي Dirt Rally على كل شيء يحتاجه اللاعب الذي لا يخاف من الصعوبات: العشرات من المسارات الصعبة، ومئات السيارات ذات الضوابط الفريدة ومليون التفاصيل الصغيرة، كل منها يؤثر على سلوك السيارة على الطريق. حتى خطأ واحد، سواء كان تصادمًا خفيفًا أو دخول غير مبالٍ في منعطف، يمكن أن يكلف اللاعب تلك الثواني التي لن تكون كافية للفوز. لكن هذا هو المكان الذي تكمن فيه كل موضوعات سباقات الرالي. يمكن أن تتغير إعدادات السيارة بشكل كبير من مسار إلى آخر – يؤثر أيضًا نوع الطريق وطول المسار وظروف الطقس. يمكننا القول أنه في كل مرة عليك أن تعتاد على السيارة من جديد تقريبًا.

بالمناسبة، سيتم إصدار الجزء الجديد من جهاز المحاكاة قريبًا جدًا – في فبراير من العام المقبل. ووعد المطورون بأنه سيكون أكثر واقعية وتعقيدًا عدة مرات. بجدية، ما الأصعب؟

Leave a Comment

Your email address will not be published. Required fields are marked *

ترجمة »