LOADING

Type to search

FIFA الاخبار الالعاب مراجعات الالعاب مقالات

على مدار سنوات: هكذا تطور نظام تقييم اللاعبين في فيفا 20

Share
Fifa20

الواقعية والاتساق والعمق والمتعة الخالصة: ميزات جديدة سنجدها بالتأكيد في النظام الجديدة لتقدم اللاعبين في لعبة فيفا 20، مع التطويرات المستمرة ستشعر بحماس أكبر من أي ألعاب استراتيجية رياضية أخرى.

واقعية فيفا 20 تكتسح ساحة الألعاب

مزيج من الواقعية يظهر جلياً في أجزاء عدة من فيفا 20 أولها تقدم ملحوظ على النضج الجسدي للاعبين الشباب ثم الوصول لمرحلة الشيخوخة والحصول على تدريب محدد بحسب الموقع وبحسب التركيز وتقدم مميز يعتمد على الأداء.

وبرغم كافة الأخطاء التي يمكن أن يتحدث عنها المنافسون إلا أن فيفا 20 تجتهد بجد في تطوير نظام تقدم اللاعبين.

هل يمكنك استغلال وحدة التدريب الخاصة؟ بالطبع يمكنك ذلك عبر استهداف مناطق الضعف في اللعب واعتمادًا على مدى قدرتك في الفقرات التدريبية، يمكنك بالفعل تحسين مستوى لاعبيك والعمل على تقدمهم.

وليس ذلك فحسب، بل إن تحسين مهارات اللاعبين لا يساعد لاعبيك فحسب بل يجعلك لاعب فيفا 20 محترف إما بواسطة تعلم تقنيات جديدة أو عبر صقل المهارات المتواجدة باحترافية وامتياز.

سنتأكد من الواقعية معاً عبر اختيار أبز لاعبي فيفا20 لبحث تطورهم خلال السنوات الأخيرة، اخترنا لكم Tammy Abraham وMason Mount وReece Jame.

اقرأ أيضاً: أفضل 100 لاعب في تقييمات فيفا 20

Abraham و Reece James لاعبين من الدرجة الأولى في مواقعهما وبأهداف رائعة، إليكم محاكاة مذهلة لطريقة لعبهما.

لقد قمت بإعداد ثلاث إعدادات مسبقة للتدريب، يتألف كل إعداد مسبق من تدريب واحد للاعبين اللاعبون المختارون يتشاركون في تأدية المهام خلال المراحل المختلفة من اللعبة “السهلة/المتوسطة/ الصعبة” في محاكاة لثلاثة تدريبات، ودرجة الواقعية امتدت لتغيب بعضهم عن اللعب لإصاباتهم، أليس الأمر مشوقاً؟كل أسبوع تتم محاكاة جميع التدريبات بكافة درجاتها في ملعب افتراضي يجمع اللاعبين والجمهور في سياق واحد.     

 من هو ابراهيم تامي صاحب الرتبة الأولى في فيفا 20؟ 

ابراهيم تامي

صاحب الـ 21 عاماً وبميزات جسمية ضعيفة لكنه يجيد إنهاء المراحل بامتياز وهذا ما يميزه عن غيره في تقنيات اللعب.يحتاج بعض التحسين بالتأكيد وخلال التطويرات سيكون له الكثير من الفرص للتحسين.

إن كنت ممن ينتظرن نهاية العام لتشهد نهايته فلتترقب عودته، بواقع 18 هدفاً أحرزه في 37 مباراة، بمتوسط تقييم للمباراة الواحدة 7.18، ابراهيم يمتلك حظاً وافراً من الدعم بستة أهداف في عشر مباريات في دوري أبطال أوروبا.

يعتبر ابراهيم من أقوى اللاعبين المبتدئين، ولكن ما يهم هو إجمالي إحصائياته النهائية في كل مباراة يخرج منها مسجلاً أهدافاً زاخرة.

اقرأ أيضاً: تقييمات اللاعبين في FIFA 20: أسرع اللاعبين

حصد ابراهيم منذ اللحظات الأولى لدخوله المباريات الافتراضية 18 مليون دولار، الأمر الذ يعكس أدائه وتقدمه وجهد المبذول لحصاد المزيد حتى سجل 12 مليون دولار، قد تتساءل كيف حصد ابراهيم هذا الكم من الأموال في فترة زمنية قصيرة؟ ببساطة لأن فيفا تستخدم نظاماً حسابياً يستند إلى الوزن للتصنيفات استنادًا إلى الموقع والسمات الموضعية.

كما يشمل تقدم اللاعبين في فيفا 20 علاوة على القوة (85) والسرعة (86 سرعة الجري)، وبحلول نهاية العام سيكون ابراهيم من بين أفضل اللاعبين قريباً من أهدافه في الدوري.

مايسون ماونت يعتلي قمة فيفا 20

مايسون ماونت

مايسون ماونت أبرز لاعبي فيفا 20 الذين يحتاجون لتحسينات جسدية وأسلوبية، والذي يمتلك بالفعل نسبة عالية من ضربات المهاجمة، لذلك فهو من الناحية الذهنية ذو مستوى عالٍ من التركيز والسيطرة.

في النهاية لقد حصل ماونت على عام رائع، خلاصة القول، لاعب خط الوسط البالغ من العمر 20 عامًا والذي يحمل 19 هدفاً و12 تمريرة حاسمة في الدوري هو أفضل لاعب في العام. بمتوسط معدل 7.68 يسجل وضعه كأفضل لاعب في الفريق عندما يتعلق الأمر بأداء الدوري، ونتيجة لذلك.  

جيمس رايس ينضم لأبرز لاعبي فيفا 20 بقوة

رايس

يعتبر رايس جيمس النسخة الأولى للاعب المثالي لنادي تشيلسي، ظهر في بداية مشواره كلاعبٍ واعد وملهم لبقية اللاعبين، بصفات بدنية بارزة واحصائيات تقنية لائقة واهتمامه بالتدريبات، كيف يبدو رايس كلاعبٍ شاب في فيفا 20؟

قدم جيمس رايس 55 مباراة كمجموع كلي في المسابقات من ضمنهم 38 مباراة مختلفة، يمتلك تقييماً يعتبر من المفضلين في فيفا 20 حيث وصل لـ 6.7 وهو تقييم ممتاز لمدافع في الفيفا.

انتقل جيمس رايس من كونه لاعب احتياطي إلى لاعب رئيس وفي الصدارة، كيف حدث ذلك؟ يُعزى ذلك إلى زيادة وعيه الدفاعي.

 تعزيزًا لتحسنه الدفاعي، زادت معالجة جيمس الدائمة واعتراضاته، مما جعله ظهرًا متعدد الاستخدامات حقًا يمكنه التقدم وما زال يدافع. إذا كنا نخطط بشكل عام لـ FIFA 21، فمن المرجح أن يقع Reece ضمن نطاق 78-81، وهو مكان جميل جدًا هنا.

لنعد قليلاً إلى معايير تقدم اللاعبين في فيفا 20 فقد خصصنا مسبقاً ما يمكن طرحه بـ “العمق” حيث يقوم FIFA 20 بوضع علامة على جميع العلامات بصرف النظر عن عدد قليل، ولا توجد طريقة لتحسين حركات المهارة والقدم الضعيفة، فستكون دائمًا نجمة واحدة هناك. في حين أنه قد يكون من غير الواقعي تطوير قدمك الضعيفة من نجمة واحدة إلى خمسة، هناك بالتأكيد تدريبات يمكنك القيام بها لتطوير قدمك الضعيفة. تمامًا كما هو الحال في الأطواق التي تعمل فيها خارج نطاقك، من الممكن جدًا تعزيز أسلوبك أو مهاراتك. 

اقرأ أيضاً: عشرين عامًا على إطلاق سلسلة الفيفا.. كيف بدأت هذه اللعبة وكيف تطوّرت خلال هذه السنوات؟

إضافة إلى العمق، فقد يكون جانب المشاركة هو الجانب المفضل للاعبين، حيث تتيح لك فيفا 20 التوغل على المستوى الأسبوعي مع اللاعبين الذين تريد تدريبهم، والإحصائيات التي تريد استهدافها.

القاعدة الأهم في فيفا 20 هي:” كلما ازدادت مشاركتك، زادت قدرتك على الخروج من المباريات منتصراً”، وهو أمر ضخم بالنسبة للأشخاص الذين يرغبون في بناء فرق أثناء العمل في طريقهم من الأسفل إلى الدوري.

تستمر فيفا 20 في إبهارنا على مدار سنوات، لتحتل قوائم الألعاب الأكثر طلباً من مختلف اللاعبين، فهل تنتهي مغامرات فيفا إلى هنا؟ لا أعتقد، فالتنافس الشديد يدفع بها نحو الإبداع وبانتظار فيفا 21 لاكتشاف المزيد من المفاجآت.

Tags:
ترجمة »