LOADING

Type to search

FIFA الاخبار الالعاب

الرياضة الإلكترونية: ثورة في عالم ألعاب الفيديو

Share
لاعب متمرس

كيف تتحول من لاعب عادي إلى لاعب متمرس ملهم؟

على مدار سنوات من التطوير والتعديل، خضع عالم ألعاب الفيديو لتغيرات جمة، كذلك فإن الكم الهائل من الألعاب التي دخلت السوق أحدثت ثورة عارمة في عالم اللعب.
ولا يسعنا أن ننسى بأن ألعاب الفيديو الرياضية قد ساهمت بثورة التغيير الحاصلة، فلعب كرة القدم في الحديقة الخلفية من منزلك أصبح اليوم مشهداً للملايين من الجمهور واللاعبين.
قد تكون لاعباً احترافياً، لكن هل فكرت يوماً أن تصبح فناناً في اللعب الإلكتروني؟ ألعاب الفيديو الرياضية اليوم أكثر من مجرد هواية، إنها نظام الحياة الجديد ومهنة المستقبل وأيضاً مصدر دخل خاص.

لاعب متمرس

من أنت من اللاعبين؟

تتعدد ألعاب الفيديو بأنواعها لكنها تجمع حتماً عدداً من اللاعبين بحسب قوتهم وحسهم التنافسي، واي تصنيف من اللاعبين يمكنه التطوير والانتقال إلى المستوى اللاحق.
أنواع اللاعبين في ألعاب الفيديو:

  •  اللاعب العادي: صاحب الوقت المحدود على منصات اللعب والذي يفضل دائماً الألعاب السهلة.
  • اللاعب المحترف: يقضي وقتاً طويلاً على منصات اللعب لكنه يفضل الألعاب الصعبة والتي تتطلب البقاء في غرفة مظلمة.
  • اللاعب المتمرس: يفضل الألعاب التنافسية بالدرجة الأولى كما يفضل تحويل وقته في اللعب كمحترف إلى مصدر دخلٍ.
  • اللاعب الغشاش: يتحول مع الوقت، إلى القرصنة رغم طاقته المطلقة في اللعب وحبه لجمع أعلى نسبة من النقاط والوصول إلى مراحل عليا من الألعاب.
    اللاعب الاجتماعي: يفضل اللعب في ثنائيات أو الألعاب التي تشترط اللعب ضمن مجموعات وفرق، يصبح أقوى مع الجماعة.
    اللاعب عتيق الطراز: اللاعب الذي ينتقد كل ما هو جديد وتقني حديث، يفضل البقاء في طرازه الخاص وأدواته العتيقة.

اقرأ أيضاً: ما هي لعبة الببجي وما طرق الفوز فيها

  • اللاعب الوحيد: يفضل البقاء وحيداً ويتجنب الدخول في نقاشات جماعية مع لاعبين آخرين، يقبل المحادثات في حالة واحدة: إن كانت محادثة افتراضية على الإنترنت.
  • اللاعب الكريم: يفضل مشاركة ألعابه المفضلة مع غيره من اللاعبين، ويفضل أيضاً الحصول على تقييم جيد لاختياراته في اللعب.
    الكثير والكثير من ألعاب الفيديو، والملايين من المشاهدين، ينتظرونك كلاعبٍ محترف للدخول في منافسةٍ قوية لإبهارهم بقدرتك على التخطيط واللعب.

التحول من مجرد هاوٍ إلى لاعب محترف

لاعب محترف

لربما تقضي الوقت على الأريكة المتوسطة في غرفة المعيشة، حاملاً جهاز التحكم الخاص، صورة روتينية للاعب لم يدخل عالم المنافسات الشديدة ولم يجرب شغف إحراز الأهداف باحترافية قبل دخول تقنية البث المباشر على ألعاب الفيديو.
ضمن ثورة التغييرات الحاصلة على ألعاب الفيديو الرياضية قُدمت النصائح المتعلقة بالحركات ومناقشة الملاحظات المتبادلة بين اللاعبين وأصحاب الألعاب.
الأمر لم يتعلق فقط بإدخال البث المباشر فحسب، بل تعداه ليتم توسيع الجمهور الذي بلغ الملايين من المشاهدين والمشاركين إما باللعب أو بالتشجيع، عالم كامل من الواقعية نقله المطورون إلى الألعاب.

كيف غير البث المباشر رؤيتنا لألعاب الفيديو؟

البث المباش لألعاب الفيديو

إدخال تقنية البث المباشر قد غيرت طريقة مشاهدتنا لكافة المواد المعروضة أمامنا، ابتداءً من التلفاز وحتى طريقة استماعنا إلى الموسيقى وصولاً إلى طريقة تكوين هويتنا الخاصة كلاعبين في ألعاب الفيديو.
منصة Twitch إحدى أبرز منصات اللعب على الإطلاق، تتيح للاعبين البقاء على اتصال مباشر ودائم مع القائمين على المنصة من خلال مربعات الدردشة، لإبداء الآراء وتبادل الأفكار، بذلك تصنع منصات اللعب معلماً في اللعب ليس فقط لاعباً.
من خلال الدردشة ومتابعة اللعب وإبداء النصائح، ستكون لاعباً احترافياً متمرساً ومعلماً لغيرك من اللاعبين المبتدئين ومصدر إلهام لبناء مصدر دخل لبعض لاعبي ألعاب الفيديو.

شاهد: الجيل الجديد من منصة الألعاب بلاي ستيشن 5  “PlayStation 5”

 

التنافس بين لاعبي الرياضة الافتراضيين والمتمرسين

التنافس بين لاعبي الرياضة الافتراضيين والمتمرسين

لا شك بأن تقنية البث المباشر تغذي ألعاب الفيديو الرياضية، وبدورها فإن ألعاب الرياضة قد رفعت عالم ألعاب الفيديو لمستوى أعلى حتى عالمياً.
في المنافسات المهنية، يتلاقى اللاعبون المحترفون أو المبرمجون في مواجهات عنيفة، للحصول على لقب بطولي وسعر ساحر، وجمهور المنافسات يقدر بالملايين والذين ينتظرون ارتفاع وتيرة اللعب على أحر من الجمر.
بمجرد وجود اتصال على شبكة الإنترنت يمكن للجمهور متابعة المنافسات عبر المواقع نفسها أو عبر البث المباشر على منصات اللعب المنتشرة حول العالم، وهكذا فإن عالم الرياضة الإلكترونية يواصل تصيد أهميته خلال السنوات القادمة.

هل تنجح ألعاب الفيديو الرياضية؟

قد يعتبرها البعض مجرد ألعاب لكن اللاعبون المتمرسون لديهم رأي آخر، فهم على وجه الخصوص يرونها فرصة رائعة لجني الملايين بل ويمكن تحويل الأمر غلى شركة تدر على اللاعب نفسه دخلاً مميزاً بمجرد اللعب.

اقرأ أيضاً: الرياضات الإلكترونية الملجأ في زمن “كورونا”

 

الحقبة الجديدة لألعاب الفيديو الرياضية

عالم الألعاب قد تغير بالفعل عبر الرياضة الإلكترونية والأمر لا يقتصر فقط على ألعاب الكمبيوتر الشخصي بل أيضاً في ألعاب الفيديو الحية.
في الحاضر توفر وحدات التحكم وظائف البث حتى ألعاب المراهنات وألعاب الكازينو التي توفر للاعبين تجربة الاتفاقات المبرمة مع تجار حقيقيين كما تسمح للعمال المشاركة الفعلية في الألعاب، عالمٌ واقعي لكنه هذه المرة على الإنترنت.
كذلك فهنالك العديد من الطرق لكسب المال أثناء لعب ألعاب الفيديو، الامر الذي اتاح من اللعب اليوم منفذاً لتحقيق دخلٍ حقيقي يفضله الكثيرون بدلاً من الجلوس على الأريكة، تجربة مميزة لجني الأموال وأيضاً التنقل عبر العالم وأنت في مكانك.
التطور الحاصل في عالم ألعاب الفيديو بأنواعها تفتح الباب أمام التساؤلات: كيف ستتم السيطرة على تنوع الجمهور؟ تزايد عدد المشاركين يوماً بعد يوم يجعل من الصعب إرضاء الجميع لكنها غاية تنافسية بين الشركات المطورة.
لنتذكر دوماً بأن ألعاب الرياضة الإلكترونية ستكون وجهة جديدة قديمة ومميزة للاعبين ومن شأنها أن تحدث تغييراً واضحاً على السلوك الفردي والجماعي، خلق الفرص هو ما يسعى اللاعب لتحقيقه، والألعاب الرياضية ستخلق عهداً فريداً من لفضاء ألعاب الفيديو.

طالع كيف تطور نظام فيفا 20 على مدار سنوات

Tags:

You Might also Like

ترجمة »