Type to search

الالعاب

مراجعة Dirt 5

Share

غالبًا ما تعرضت ألعاب السباقات Codemasters للتوبيخ بسبب أزمة تقرير المصير، وكانت سلسلة Dirt في بعض الأحيان أكثر تضررًا. يبدو أنه حتى المطورين أنفسهم لم يتمكنوا من التعرف على جوهرها: إما أنهم صنعوا محاكيًا للتجمع، أو لعبة أركيد تدور حول سحق في الوحل. في الجزء الرابع، كان البريطانيون مرتبكين تمامًا، حيث حاولوا إبهار لعبة من Dirt حول كل شيء وفي وقت واحد، ولهذا السبب لم يحب أحد حقًا المشروع الجيد ككل.

ولكن الآن تم أخذ الأخطاء في الاعتبار، وانقسمت السلسلة أخيرًا وذهبت في اتجاهين: إذا كان Dirt Rally 2.0 يتكون بالكامل تقريبًا من التجمعات، فعندئذ في Dirt 5 ليس في شكله التقليدي على الإطلاق.

يمكن فهم مزاج اللعبة حرفيًا من شاشة التحميل: هناك مقطع صوتي قوي من فرق مشهورة مثل The Killers و The Prodigy يصدر صوتًا مدويًا في سماعات الرأس، وتضرب الواجهة العين بمزيج من الكتابة على الجدران والملصقات المرحة، ويحاول المعلقون ذوو الكاريزما. لتغمر اللاعب في وهم مؤامرة كاملة وعطلة سيارة. بشكل عام، إذا كنت تحب DiRT 2 أو DiRT Showdown، ففي الجزء الخامس ستشعر على الفور أن هذه هي لعبتك.

حبكة اللعبة

مع الحبكة، حاول المطورون هذه المرة الذهاب إلى أبعد من المعتاد: حرفيًا بعد كل سباق، يتم إطلاق بودكاست حيث يناقشون الأحداث من عالم اللعبة، ولا سيما إيلاء الكثير من الاهتمام للمواجهة بين اثنين من أساطير السباق (تم التعبير عنها، بالطبع، بواسطة تروي بيكر ونولان نورث). يمزح مقدمو العروض كثيرًا، يلعب تروي ونولان أدوارهما بشكل مقنع تمامًا خلال المقابلات والمكالمات الهاتفية. باختصار، تؤدي هذه الإدخالات مهمتها الرئيسية بانتظام: فهي تخلق السياق والجو، وتسد الفجوات بين الأجناس وتشتيت الانتباه قليلاً. وهو أمر جيد بالفعل، على الرغم من عدم ظهور قصة كاملة ومتماسكة عن هذا بالطبع.

Возможность помесить грязь на культовом рычащем Ford Mustang — одна из приятнейших находок игры

إنه لأمر مؤسف أن تكون المحادثات الرئيسية في اللعبة قياسية تمامًا ومألوفة لجميع عشاق السلسلة. هناك مجموعة من السباقات وما إلى ذلك حتى تؤدي سلسلة المسابقات إلى السباق الرئيسي والنهائي. ليس هناك الكثير لتفعله أثناء فترات الراحة، ولكن بشكل تقليدي، يمكنك إعادة طلاء السيارة، واللعب بمجموعة من الملصقات والملصقات القابلة للتخصيص من شركات مختلفة، وفي نفس الوقت اختيار الراعي الرئيسي. هذا، ومع ذلك، من الناحية العملية لا يؤثر على العملية.

أنواع مختلفة من السباقات

هناك أنواع مختلفة من السباقات: هناك سباقات رالي كروس، ورالي غارات، وجيمخانة، ومسابقات جليدية، واقتحام الجبال، وحتى أشكال بيضاوية طينية – بشكل عام، مجموعة متنوعة من دافعي الطرق الوعرة. وتتراوح التقنية أيضًا من سيارات الرالي الكلاسيكية في التسعينيات إلى العربات وحتى سيارات GT. وسيتعين عليك السفر في كل شيء، سواء كنت تحب هذا الاحتمال أم لا: التخصصات تحل محل بعضها البعض باستمرار، وبالتالي لن يجدي التعود على شيء واحد والتركيز عليه.

يبدو السباق لطيفًا للوهلة الأولى – خاصةً على خلفية Forza Horizon. لا يلعب المطورون بالعديد من المسارات أو التوليد الإجرائي، ولا توجد أوضاع جديدة حقًا هنا – تم نقل dzhimkhana حرفيًا من الجزء الثالث، والسباقات على الجليد لا تختلف كثيرًا عن السباقات المعتادة. باستثناء ذلك في كل سباق، يمكنك الآن إكمال العديد من الاختبارات من أجل المكافآت: على سبيل المثال، تجاوز خمسة منافسين في انزلاق، أو القفز لمسافة 50 مترًا، أو الانتهاء في الاتجاه المعاكس. وهو بالطبع مسلي، لكن له تأثير ضئيل على الانطباع العام.

اقرأ هذا أيضًا

UFC 3 :أفضل ألعاب الفيديو القتالية

PES 2021: تحديثات العاب كرة القدم

 فيزياء السيارات في هذه اللعبة

ومع ذلك، لا يزال Codemasters يقدم بعض المفاجآت. على سبيل المثال، تغيرت فيزياء السيارات بشكل كبير – ولكن ليس للأفضل في كل مكان. الحوادث هنا وصمة عار على لعبة سباق 2020: السيارات تتدحرج بشكل محرج، وترتد عن الجوانب مثل البلاستيك. كان من المعتاد أن يكون أفضل.

لكن الرحلة أصبحت أكثر إثارة مما كانت عليه في قضايا مرقمة أخرى الجاد Dirt Rally، بالطبع، لا يهم، لكن المهام قبل الألعاب مختلفة تمامًا. من السهل تشغيل السيارة، ويكاد يكون من المستحيل فقدانها، ولكن كل عثرة، وكل انزلاق، وتغيير التغطية، والقفزات، والتعليق، ونقل الوزن أثناء الكبح – يمكنك الشعور بكل شيء.

وبدا أن الخصوم عادوا للحياة. إنهم يرتكبون أخطاء، ويستسلمون دون قتال ودفع، لكن في نفس الوقت نادراً ما ينجحون في الانقلاب أو الاستدارة. بالطبع، في بعض الأحيان يتجاوز جنونهم كل الحدود – غالبًا ما يرتبون عوائق بداية غبية جدًا.

لم يتعامل المبدعون مع التوازن: في بعض السباقات، يكون المتسابقون سريعون، ومن حيث المبدأ، لا يعطون فرصة للتعويض، وفي حالات أخرى يتأخرون بشكل ميؤوس منه بعد بضع دورات. ومن الصعب إلى حد ما فهم هذا المنطق، لأن بعض المبتدئين العاديين قد يتحولون إلى خصوم جديرين، لكن الرئيسين النهائيين سيكونان متأخرين كثيرًا بنهاية الدوائر الأولى. في سياق التاريخ المحلي، يبدو هذا سخيفًا إلى حد ما.

ومع ذلك، فإن الشيء الرئيسي الذي يجعل سباق Dirt 5 يبدو مختلفًا قليلاً هو المسارات. أولاً، جميع المواقع خلابة للغاية وتم بناؤها حول أماكن ملونة من بلدان مختلفة: على سبيل المثال، توجد بساتين الخيزران الصينية والأحياء البرازيلية الفقيرة والمباني القديمة في اليونان. كلهم يبدون مذهلين، وحتى مجرد النظر إليهم هو متعة منفصلة. خاصة عندما يكون الطقس في طريقه: تبدأ الرياح في دفع أوراق الشجر أو الرمال عن المسار، وتلتقط الأضواء الشمالية السماء النرويجية تمامًا.

Здешние полярные сияния, пылевые бури, метели, ливни и кромешный мрак — главное, что разбавляет стандартные соревнования

ولكن الأهم من ذلك، أن الطقس ليس مسؤولاً فقط عن المرئيات – إنه يغير طريقة اللعب. تقريبا كل سباق يقترب من النهاية يثير مشاكل جديدة: المساء يفسح المجال لليل، قد تكون هناك عاصفة ثلجية أو مطر، والمضمار سيكون مغطى بطبقة من الثلج أو الطين. كل هذا سيؤثر على إحساس القيادة، والرؤية، وسلوك المعارضين. أثناء عاصفة ترابية أو ضباب، يتباطأ السائقون الآخرون، ويصبح التنقل أكثر صعوبة، مما يمنح السباق تحديًا إضافيًا: من المهم ليس فقط تجاوز الجميع، ولكن أيضًا للتكيف مع المنعطف.

استنتاج حول هذه اللعبة

الكل في الكل، Dirt 5 هو واحد من أكثر سباقات الآركيد متعة هذا العام. إنها تستمتع تمامًا بالمسابقات والمناظر الطبيعية والموسيقى، وليس من المؤسف أن تقضي أمسيتين فيها.

المشكلة الرئيسية للعبة ليست في الفيزياء البسيطة، أو كمية صغيرة من المحتوى (إذا رغبت في ذلك، يمكن تخطي الحبكة بأكملها في غضون خمس ساعات) أو الافتقار إلى الابتكار – ببساطة ليس لها وجه خاص بها. يبدو Dirt 5 مثل كل شيء في وقت واحد: الجزء الثاني، Showdown، Motorstorm وحتى القليل من Forza Horizon. لكن تسليط الضوء على ما يستحق التذكر ليس بالمهمة السهلة. لذلك، سوف يضيع المشروع بالتأكيد في سلسلة من إصدارات الخريف.

بل إنها خسرت بالفعل: من حيث المبيعات والإنترنت، بدأت اللعبة أسوأ بكثير من سابقاتها.

مزايا اللعبة

جو العطلة

فيزياء بسيطة ولكنها مثيرة للاهتمام؛

موسيقى تصويرية رائعة مرخصة؛

تأثير الطقس على طريقة اللعب؛

مواقع خلابة

محرر المسار.

سلبيات اللعبة

حوادث غير حاسمة

القليل من المحتوى

مشاكل التوازن

الغياب شبه الكامل لشيء خاص بهم في هذه اللعبة.

Leave a Comment

Your email address will not be published. Required fields are marked *

ترجمة »