Type to search

الالعاب

Creed: Rise To Glory مراجعة

Share

حصل المطور Survios ومقره لاس فيجاس على موطئ قدم قوي في صناعة الواقع الافتراضي في عام 2018، مع إطلاق Sprint Vector في وقت سابق من العام و Electronauts. عادة ما يكون هذا كافيا لأي فريق، لكنه لم يوقفهم. قدم الفريق أهم مشروع لهم بعنوان Creed: Rise to Glory.

من التجارب السابقة، سيعرف معظم اللاعبين أن ألعاب الفيديو القائمة على الأفلام تميل إلى أن يكون لها تاريخ إشكالي. يحاولون تقليد مشاهد من فيلم، وكقاعدة عامة، يفشلون. لذا، هل تستطيع Creed: Rise to Glory كسر هذه الصورة النمطية وتقديم تجربة مبهجة؟ بالطبع يمكن ذلك.

الملاكمة في الواقع الافتراضي

تمثل لعبة Knockout League و Thrill of the Fight والعديد من المشاريع الأخرى الملاكمة في الواقع الافتراضي. إذا كنت ترغب في لكمات الحقيبة بقبضات اليد والتغلب على خصوم افتراضيين، فلديك مجموعة كبيرة من التطبيقات. ومع ذلك، حتى هذه اللحظة، لم تكن هناك طريقة لارتداء قفازات الملاكمة والقتال في مبارزة مع لاعب حقيقي في الواقع الافتراضي. تغير كل ذلك مع إصدار Survios ‘Creed: Rise to Glory

ذات مرة، تم إطلاق مشاريع Rocky بالفعل على PS2 و XBOX (Rocky and Rocky Legends)، والتي لم تكن ملحوظة بشكل خاص. قبل ذلك، بالطبع، كان هناك Punch-Out على NES و SNES، والتي تم إعادة إنشائها جيدًا في Knockout League، وكذلك في سلسلة Ready 2 Rumble. بعد أن لعبنا لعبة Creed VR لأول مرة في GDC 2018، أردنا مقارنتها بـ Fight Night برسومات واقعية وطريقة لعب معقولة. ما رأيناه لم يكن مثيرًا للغاية، لكننا كنا راضين.

لعبنا شخصية عنوان Creed: Rise to Glory شخصية بعنوان Adonis Creed. اللعبة عبارة عن خليط غير مفهوم من الجزء الأول من الفيلم ومرتبط بتكملة من المقرر عرضه في وقت لاحق من العام. وضع الحملة هو لعبة أركيد عادية حيث تحارب المقاتلين المقدمين، والذين يصبحون أقوى بمرور الوقت. يمكنك حتى مشاهدة بعض الملاكمين من الفيلم الأصلي.

وضع اللعب الحر مشابه للحملة، والفرق الوحيد هو أنه يمكنك على الفور اختيار الساحة ومع من تقاتل. هناك العديد من الحلقات المختلفة في اللعبة، ولكن لكي نكون صادقين، فإننا لا ننتبه إلى المناطق المحيطة إلا قبل بدء المباراة. بمجرد أن يرن الجرس، تندفع نظراتك على الفور إلى العدو. الأخطاء غير مقبولة، السمة الرئيسية للعبة هي وضع لاعب ضد لاعب متعدد اللاعبين. حتى وقت قريب، لم يكن يُعرف أي شيء عن هذا الوضع، لكنه أصبح الأكثر حبًا في اللعبة.

لقد تمت المعارك ضد الكمبيوتر بشكل جيد، ولكن الأمر كله يتعلق بتوقيت وتوقع الضربات. المقاتلون الخفيفون يستغنون عن kobmo على الإطلاق ولا يمنعون الهجمات، وحتى المقاتلون الأكثر صعوبة يسهل قراءتهم. لكن كل شيء يتغير عندما تلعب ضد شخص حقيقي. لا يمكن التنبؤ بالناس، فيمكنهم إغرائك، والخداع وحتى التلميح. 

بغض النظر عن أوضاع اللعبة، تظل الآليات كما هي. تتطلب اللعبة جهازي تحكم في الحركة بغض النظر عن النظام الأساسي الذي تلعبه ومساحة كبيرة.  ستحتاج إلى المراوغة والانحناء من جانب إلى آخر واتخاذ خطوتين على الأقل في كل اتجاه إذا كنت ترغب في تجربة اللعبة بالكامل.

الواقع الافتراضي للعبة

يقوم Creed VR بعمل رائع في التتبع ويعرض بشكل صحيح موضع اليد في اللعبة. تختلف سرعة الضربات وقوتها، كما أن الجزء الذي تسقط فيه الضربات من الجسم مهم أيضًا. لن يؤدي ضرب جانب الرأس وكذلك ضرب كتلة اللاعب إلى نتائج. لإلحاق الضرر، سيتعين عليك ضرب الجسم أو الوجه جيدًا، ولهذا تحتاج إلى القيام بعدد من الإجراءات، مثل الأحرف الكبيرة والخطافات وغيرها من التقنيات. كلما زاد ارتباطك بـ Creed VR كمحاكاة للملاكمة، زاد انتظارك للنجاح.

تضيف الرسوم المتحركة للجسم التي تعمل بشكل جيد والحركية العكسية للأفاتار الخاص بك الشعور بأنك في حلقة حقيقية. تجدر الإشارة إلى أنه كانت هناك لحظات قليلة جدًا لم نتمكن فيها من فعل ما خططنا له بسبب قيود التتبع. لكن أثناء حماية الأصناف النباتية، يكون معظم اللاعبين عرضة لتاج رؤوسهم عند الحظر، إذا ضربت من أعلى أو أرجحت قبضتك فوق كتلة اللاعب سبع مرات، فسوف تسجلها اللعبة على أنها ضربة، حتى لو لم تكن قد انتهيت بالفعل عليه. من بين جميع الرياضات، تعتبر الملاكمة مثالية للواقع الافتراضي وقد استفادت هذه اللعبة من إضافة لاعبين متعددين.

نظام “Phantom Melee”

طور Survios أيضًا ما يسمونه نظام “Phantom Melee” لمحاكاة القدرة على التحمل والاستقرار والضربة القاضية. كل هذه الأشياء مهمة، لأنها موجودة في الملاكمة الحقيقية، ولكن لا يمكن للمطور أن يحد فورًا من التحكم في الشخصية في الواقع الافتراضي، لذا فإن هذا النظام ليس سوى مقدمة قصيرة.

على سبيل المثال، إذا كنت تنفث وتفرط في مد ذراعيك، فسوف يتحول لونهما إلى اللون الأحمر وتحتاج إلى رفعهما إلى وجهك لاستعادة القدرة على التحمل.

كما أنه يحذر من الجنون الذي قد يرتكبه اللاعبون، لأنه بسبب تشغيل النظام، يفقد اللاعب قدرته على التحمل بسرعة ويصبح ضعيفًا. إذا كنت تتنفس بشدة، تظهر صورة ظلية بقبضة اليد في اللعبة، والتي يجب أن تطابق يديك لاستعادة السيطرة. بهذه الطريقة، تحاكي اللعبة وضع اليدين بعد الضربة الشديدة.

وأخيرًا، إذا تعرضت لضربة قاضية، فسيتعين عليك الضغط بقوة بقبضات اليد، كما لو كنت تريد العودة إلى جسدك مرة أخرى، فهذا شيء مثل طائرة نجمية، طارت روحك من جسدك وتحتاج إلى العودة مرة أخرى في الوقت المحدد.

كل هذه الابتكارات تضيف ديناميكيات إلى المباريات، وهو أمر رائع للغاية، وكل ذلك يعمل في لعبة متعددة اللاعبين، ويمكنك إضعاف الخصوم وإقصائهم تمامًا مثل الروبوتات. أردنا أن تكون الرسوم المتحركة قصيرة، إنه أمر محبط عندما لا يمكنك استعادة السيطرة لفترة طويلة.

الألعاب التدريبية المصغرة

أهم ما يميز اللعبة هو الألعاب التدريبية المصغرة. أثناء انتظار معركة PvP أو في ردهة اللعبة، يتم تزويدك بصالة ألعاب رياضية كاملة. يمكنك التدرب على أكياس اللكم، وهناك دمى لمزيد من المجموعات المعقدة، وأكثر من ذلك بكثير. كل هذه الألعاب المصغرة مضحكة ومفيدة للغاية، 

قام Survios بعمل رائع مرة أخرى مع Creed: Rise to Glory، مما ساعد على تأسيس الاستوديو كأحد مطوري محتوى VR المتميز. لست بحاجة إلى أن تكون في الملاكمة للاستمتاع باللعبة، وبالنسبة لأولئك الذين يحبون لياقة الواقع الافتراضي، فهي بالتأكيد مناسبة بنسبة 100٪. قد تفقد الاهتمام بنمط القصة، ولكن هناك جوانب كافية للعبة لجذب انتباه معظم اللاعبين لبعض الوقت.

تصنيف اللعبة: 8/10 – ممتاز

المزايا:

مرئيات مذهلة

متعددة الادمان PvP

تعد صالة الألعاب الرياضية بدلاً من قائمة الطعام العادية فكرة رائعة.

لعبة ممتعة

السلبيات:

مؤامرة ضعيفة

تنوع قليل

إدارة غير مقروءة

Creed: Rise to Glory هي لعبة ملاكمة الواقع الافتراضي. على الرغم من حملة القصة الضعيفة إلى حد ما، وهو أمر غير متوقع بالتأكيد من Survios وعناصر التحكم غير المقروءة قليلاً، تقدم اللعبة العديد من الألعاب المصغرة و PvP multiplayer التي تسبب الإدمان. مقايضات اللكمات والمراوغات والضربة القاضية في الواقع الافتراضي قريبة من الملاكمة الحقيقية، ويمكنك تجربة كل ذلك وأنت مرتاح في منزلك.

Leave a Comment

Your email address will not be published. Required fields are marked *

ترجمة »